لماذا تحتاج لشراء قارب من الألومنيوم؟ (الجزء الثاني)

2023-02-28

طول العمر
وكما يقول المثل ، "تتسرب المياه من خلال الألياف الزجاجية. ويتعفن الخشب ويتصدأ الفولاذ". لكن ماذا عن الألمنيوم؟ أحد الأسئلة الأولى التي يطرحها الكثير من الناس حول الألمنيوم هو مشكلة التآكل. ومع ذلك ، فإن الألومنيوم هو أحد أقل المعادن تآكلًا. هذا ينطبق بشكل خاص على السبائك المستخدمة في التطبيقات البحرية حيث يكون الألمنيوم منخفض التآكل. خلائط الألمنيوم لا تحتوي على الفولاذ أو الحديد لذا فهي لا تصدأ. علبة الألمنيوم وبالتأكيد ستخضع للأكسدة. لكن هذه الأكسدة تخلق طبقة سطحية من الألومينا الصلبة التي تمنع المزيد من التآكل للمادة الأساسية. ستستمر قوارب الألمنيوم لأجيال إذا تم بناؤها بشكل صحيح باستخدام السبائك وأسلاك اللحام المناسبة - وستظل كذلك.

مقاوم النار
الحريق أخطر كارثة على البحر. في حين أن بعض المواد المستخدمة في بناء الهياكل ، مثل الألياف الزجاجية أو الخشب ، تحترق بسرعة وتنشر اللهب ، فإن الألمنيوم لا يحترق. أيضًا ، يحتاج الألمنيوم إلى درجات حرارة أعلى من 500 درجة مئوية ليذوب.

بصلح
على الرغم من أنه من غير المحتمل ، إلا أن قوارب الألمنيوم يمكن أن تتسبب في حدوث تسريبات صغيرة وتحتاج في بعض الأحيان إلى الإصلاح. ترتبط هذه الإصلاحات بشكل أساسي بالتآكل أو التصادم. عندما يحدث التآكل ، فإنه عادة ما يكون مرئيًا ويقتصر على مناطق صغيرة. إذا كان الضرر ضئيلًا ، يمكنك عادةً إصلاحه باستخدام الإيبوكسي أو اللحام. لإجراء إصلاحات أكبر ، يجب عليك الشحن إلى حوض بناء السفن لإصلاح القوارب المصنوعة من الألومنيوم. يمكن أن تكون إصلاحات المساحات الكبيرة بسيطة مثل قطع الأجزاء المتآكلة بالمنشار ولحامها في ألواح جديدة. يحتاج استخدام سبائك الألومنيوم وأسلاك اللحام الصحيحة دائمًا إلى الاهتمام. طالما يتم ذلك من قبل محترفين مؤهلين ، فلا ينبغي أن يكون هذا مشكلة.

تركيبات من خلال الهيكل

ميزة أخرى للقوارب المصنوعة من الألومنيوم هي أن الأنابيب التي تمر عبر الهيكل يمكن لحامها ببساطة بالبدن. تقضي الأنابيب الملحومة على معظم مخاطر التسرب من خلال فتحات الهيكل ، والتي غالبًا ما تكون مصدر قلق لأصحاب قوارب جي ار بي. بالإضافة إلى ذلك ، عندما تكون هذه الأنابيب فوق خط الماء ، يمكن إصلاحها على قارب من الألومنيوم في الماء. في حين أن هذا قد يبدو شيئًا صغيرًا ، إلا أنه يضيف المزيد من الأمان والراحة للقارب.